المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل مملكة هولندا الجديد لدى دولة فلسطين

رام الله- وفا- تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي،  نسخة من أوراق اعتماد  ممثل مملكة هولندا لدى دولة فلسطين كيس فان بار في مقر وزارة الخارجية والمغتربين بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء.

ورحب الوزير المالكي بممثل هولندا فان بار، وأطلعه على آخر المستجدات السياسية للقضية الفلسطينية.

واستعرض الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني من اعتقال وتنكيل، وهدم المنازل والمنشآت.

وتطرق الوزير المالكي الى حالة الترقب التي تعيشها فلسطين في ضوء قرارات الادارة الاميركية بعد الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة الاحتلال الاسرائيلي وتأثير ذلك على القضيَّة الفلسطينيَّة، مؤكدا أن الورشة الاميركية المنعقدة في البحرين تلقى رفضاً كاملاً من القيادة الفلسطينية.

وأوضح الوزير أنَّ في ذلك تجاوزاً للقرارات الدولية المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

بدوره، عبر فان بار عن سعادته في استلام مهامه في فلسطين، مشيدا بمستوى العلاقة المتينة بين مملكة هولندا ودولة فلسطين.

وأكد ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون مع مختلف المؤسسات الفلسطينية والشركات الناشئة لتحقيق الاهداف المرجوة، وعلى موقف بلاده حكومة وشعباً في مختلف المجالات لدعم فلسطين من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وضمان حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وشدد بار على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف، موضحاً أن طرح أي مبادرات امريكية اقتصادية يجب أن تكون ضمن سياق سياسي يلبي حق الفلسطينيين.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الوزير المالكي عن استعداد وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها لتقديم التسهيلات لعمل السيد فان بار، وتمنى له النجاح في مهامه الجديدة في دولة فلسطين، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.