كتاب في القانون للدكتور ايهاب عمرو يتبوأ المركز الأول حول العالم في 2019

رام الله - الحياة الجديدة- اختار موقع Bookauthority  الدولي المختص بتصنيف الكتب الأفضل والأكثر مبيعاً في العالم في مختلف الحقول، والمعتمد من قبل المؤسسات الأكاديمية الدولية والمؤسسات الإعلامية الدولية كذلك مثل وكالة سي ان ان الإخبارية ومجلة فوربس وموقع أمازون العالمي في التصنيفات الخاصة بأفضل الكتب مبيعاً وقراءة، كتاب الدكتور ايهاب عمرو حول التحكيم الإلكتروني كأفضل كتاب في القانون (المدني حسب تصنيف الموقع) حول العالم في العام 2019.

وصدر الكتاب عن دار كامبردج للنشر في بريطانيا مطلع العام 2019.                           

وأرجع الدكتور عمرو أسباب تقدم كتابه ليتبوأ المركز الأول خلال فترة وجيزة إلى كونه يتناول موضوعة التحكيم الالكتروني من ناحية قانونية ومن ناحية قضائية في أكثر من خمسين دولة حول العالم سواء كانت تتبع النظام الأنجلوسكسوني أو النظام اللاتيني، ما يشملدولة فلسطين، الأردن، ومصر، والإمارات. ناهيك عن كونه يتناول موضوعات أخرى ذات علاقة مثل التحكيم في منازعات المستهلكين، والتجارة الالكترونية، والوساطة الالكترونية، وموضوعات ذات علاقة بالاقتصاد الرقمي ما يشمل المنصات الالكترونية، وأنظمة الدفع الالكتروني، والأسواق الالكترونية. إضافة إلى أن الكتاب يتناول القوانين النموذجية والاتفاقات الدولية ذات العلاقة بالتحكيم والتجارة الالكترونية والصادرة عن لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي "الأونسيترال".                                                                         

وقامت معظم المؤسسات الأكاديمية والقانونية الدولية قامت بإدراج الكتاب المذكور ضمن قواعد بياناتها الببليوغرافية، مثل جامعات هارفارد، وأوكسفورد، وكامبردج، وستانفورد، وييل، والأونسيترال، والمعهد الدولي لتوحيد قواعد القانون الخاص "اليونيدروا" وغيرها من المؤسسات القانونية والأكاديمية الدولية.   

يذكر أن الموقع الدولي المذكور يعتمد في تصنيفه لأفضل الكتب على نسب المبيعات الخاصة بتلك الكتب، والتقييمات من قبل المختصين، والتوصيات ذات العلاقة بالكتاب من رواد عالميين في الحقل الذي يندرج ضمنه الكتاب محل التصنيف والحقول ذات العلاقة، ما يشمل قادة رجال الأعمال كذلك.