سلوان يستهل مشواره في "بطولة ابو عمار" بالفوز على السموع

رام الله -الحياة الجديدة-  استهل فريق سلوان المقدسي مشواره في بطولة كأس الشهيد ابو عمار، وضمن المجموعة الاولى، بفوز مستحق على فريق السموع بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة على ستاد الخضر.

وبهذا الفوز يخطف السلاونة اولى نقاطهم في البطولة متصدرين المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط.

المباراة جاءت متقلبة في اطوارها وان كانت الافضلية على ارض الواقع لمصلحة السلاونة بسبب التركيز والانضباط على عكس السموع الذي ظهر مفكك الخطوط في الشوط الاول وغاب عنه روح الفريق الواحد مع اخطاء دفاعية فادحة كلفته الاهداف الثلاثة.

بداية قوية من السلاونة الذين بادروا الى الهجوم الضاغط وكان لهم فرصة في الدقيقة الاولى عندما مرر عرفات صبيح الكرة للمندفع يحيى السباخي ومن داخل الصندوق سددها في الشباك من الخارج.

عند الدقيقة 7 شهدت تقدم السلاونة بالنتيجة بهدف ذاتي عن طريق المدافع كشكش، السيناريو بدأ عندما مرر صبيح غرضية في العمق الدفاعي  وصلت الى السباخي الذي تقدم بها وانفرد مع الحارس سددها صدها الثاني لتعود لنفس اللاعب سددها حاول كشكش ابعادها الا انه اسكنها في شباك مرماه.

ووسع سلوان الفارق في الدقيقة 13 بهدف ثان عن طريق ساجد الغول بعد استغلاله لعرضية السباخي وبرأسه من داخل الصندوق أودعها الشباك.

بعد الهدفين تغيرت المجريات بعد ان حسن السموع من ادائه ومحاولاته الهجومية، الدقيقة 17 كرة من ابو كرش رأسية خويص ولكن للخارج.

اخطر الفرص للسموع كانت في الدقيقة 19 عندما انسل خويص بالكرة الى داخل الصندوق وسدد الكرة على يمين الحارس جاورت القائم الايمن للخارج.

واضاع مهاجم السموع ابو غنيمة فرصة تقليص الفارق عندما انفرد مع الحارس في الدقيقة 40 لكنه سددها بمحاذاة القائم الايمن للخارج.

الشوط الثاني، مع الدقيقة الرابعة اهدر السموع فرصة هدفه الاول عندما انفرد خويص بالكرة مع الحارس سددها الحارس كان لها بالمرصاد لتعود امام البديل فادي لافي سددها ضعيفة بين يدي الحارس.

واستطاع السموع ان يقلص الفارق عند الدقيقة 58، عرضية من العمور ابعدها الحارس طارق ناطور وصلت الى رأسية ابو غنيمة هيأها الى خويص داخل الصندوق وبطربقة مقصية للخلف سددها الى داخل الشباك على يسار الحارس الذي لم يحرك ساكنا.

الدقيقة 70 هجمة منظمة لسلوان وصلت الكرة الى عرفات صبيح في داخل الصندوق وبطريقة جميلة وضعها من فوقه على يساره معانقة الشباك وهدف ثالث.

الدقيقة 83 وقفت العارضة سدا امام كرة كشكش وحرمته منه هدف.

الدقائق الاخيرة شهدت ضغطا من قبل السموع ولاحت له فرصا بالجملة أخطرها عن طريق ابو غنيمة عندما ارتطمت كرته في العارضة.

طاقم التحكيم: للساحة جواد عاصي وساعده: محمد ناصر وحسن مصلح،ـ ومعاذ سماحه رابعا وراقبها ربحي وقاد. ومقيم حكام احمد حسان.

وفا