سولشار ينصح مارسيال بمحاكاة مسيرة رونالدو

(رويترز) - قال أولي جونار سولشار المدرب المؤقت لمانشستر يونايتد اليوم الجمعة إن مهاجمه انطوني مارسيال يمكنه تسجيل أكثر من 20 هدفا في الموسم ويجب أن يطور مسيرته مثلما فعل كريستيانو رونالدو.

وسجل مارسيال، الذي جدد عقده مع يونايتد امس الخميس حتى 2024، عشرة أهداف في كافة المسابقات هذا الموسم حتى الآن وهو رقم أقل بسبعة أهداف عن أفضل مواسمه على الإطلاق حينما سجل 17 هدفا في موسمه الأول في أولد ترافورد 2015-2016.

وأجاب سولشار على سؤال بشأن إمكانية تسجيل مارسيال أكثر من 20 هدفا في الموسم قائلا "يمكنه تحقيق ذلك.

"يمتلك مهارة رائعة في إنهاء الفرص في الشباك لكنه بحاجة للمزيد من الفرص خلال المباريات. دائما ما أقول له إنه يحتاج لقراءة وتوقع الفرصة".

وقال المدرب النرويجي إن مارسيال يجب أن يحتذي برونالدو الذي سجل 42 هدفا في كافة المسابقات في موسمه قبل الأخير في أولد ترافورد ليحصد الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2008.

وأضاف سولشار "كيفية تطوير مسيرة أي لاعب قرار يرجع للاعب ذاته. نحن نتحدث عن مسيرة كريستيانو وما فعله وكيف وصل لما فيه الآن".

وأكد سولشار أن بول بوجبا، الذي تعرض لكدمة خلال التعادل 2-2 مع بيرنلي يوم الثلاثاء الماضي، بات جاهزا لمواجهة ليستر سيتي على ملعبه في الدوري بعد غد الأحد بينما قد يعود مارسيال للتشكيلة بعد غيابه عن المباراة الماضية للإصابة.