بلاتيني في سان بطرسبورغ تحضيرا لقرعة تصفيات مونديال 2018

رام الله - وصل رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني، مدينة سان بطرسبورغ الروسية، استعدادا لحضور مراسم قرعة تصفيات بطولة كأس العالم 2014 في روسيا، السبت 25 تموز.

ويترأس بلاتيني الجمعة 24 يوليو/تموز اجتماعا للجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا المنظمة للمونديال، حيث سيتم التصديق على مواعيد كأس العالم 2018 وبطولة كأس القارات 2017

ومن المقرر أن يعقد الفرنسي، البالغ من العمر 60 عاما، عدد من الاجتماعات غير الرسمية. وحسب تسريبات سابقة، فإن بعض اجتماعاته هذه ستكون مع أعضاء من اللجنة التنفيذية للاتحاد للفيفا، وعلى الأغلب سيتصدر موضوع رئاسة الفيفا النقاشات.

يذكر أن الفيفا سيشهد انتخاب رئيس جديد له، بديلا عن سيب بلاتر الذي ينوي الاستقالة، في الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية في الـ26 فبراير/شباط 2016 في زيوريخ. ويعتبر بلاتيني المرشح الأقوى لتسلم دفة الرئاسة.

ومن المنتظر أن يصل بلاتر إلى سان بطرسبورغ مساء الخميس 23 يوليو/تموز، كذلك يتوقع خلال الساعات المقبلة وصول رئيسي الاتحادين الإفريقي واتحاد الكونميبول وأمين عام الفيفا جيروم فالكه، والأمين العام للاتحاد الأوروبي جياني إنفانتينو، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

روسيا اليوم