3 قتلى و4 جرحى في موجة حرائق بالقاهرة والمنيا

القاهرة - CNN -لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب ما لا يقل عن أربعة آخرين، بينهم عدد من أفراد الإطفاء، في موجة حرائق شهدتها العاصمة المصرية القاهرة، ومحافظة المنيا بصعيد مصر، الاثنين.

وشهدت منطقة "رمسيس"، وسط القاهرة، حريقاً هائلاً نشب في أحد العقارات القديمة بشارع "الفجالة"، وأسفر الحريق، الذي استمر عدة ساعات، عن تدمير أجزاء من المبنى السكني، والذي يضم عدد من المحال التجارية.

وشاهد مراسل CNN بالعربية في القاهرة سحابة كثيفة من الدخان تغطي سماء منطقة "رمسيس"، بينما كانت فرق الإطفاء تحاول إخماد الحريق، كما شاهد عدداً من سيارات الإسعاف تتواجد بالقرب من موقع الحريق.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبدالغفار، إن الحريق أسفر عن وفاة أحد المواطنين وإصابة اثنين آخرين، لافتاُ إلى أن أحد المصابين تم نقله إلى مستشفى "الشرطة"، بينما نُقل الآخر إلى "المستشفى القبطي."

وأضاف المتحدث الحكومي، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم توجيه 4 سيارات إسعاف إلى مكان الحريق، دون أن يفصح عن الحالة الصحية للمصابين.

وفي محافظة المنيا، جنوب القاهرة، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب آخران، إثر نشوب حريق في مخبز بإحدى قرى مركز المنيا، وذكر موقع التلفزيون الرسمي أن المصابين في "حالة خطرة"، مما يرجح ارتفاع عدد الضحايا.