الخميس: أفواج جديدة من أسرى عوفر ومجدو والنقب وريمون ينضمون للإضراب

غزة- الحياة الجديدة- وجه الأسير سامر العيساوي عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وصاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية، رسالة إلى الشعب الفلسطيني من معتقله، أعلن خلالها أن أفواجاً جديدة من الأسرى ستدخل يوم الخميس، السابع والعشرين من الشهر الجاري في إضراب «الأمعاء الخاوية» المفتوح عن الطعام وفق برنامج متفق عليه وطنياً.

وشدد العيساوي في رسالته على أن ساعة الصفر باتت قاب قوسين أو أدنى، ونحن الأسرى موحدون في القرار ومصممون على خوض إضراب «الحرية والكرامة»، هذه معركتنا سننتصر على السجان وسنجبره على تحقيق مطالبنا العادلة.

وقال إبراهيم منصور مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الديمقراطية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية: أُبلغنا أن أفواجاً جديدة من أسرى سجون عوفر، ومجدو، والنقب وريمون سيدخلون في الإضراب عن الطعام يوم الخميس القادم الموافق 27/4/2017 وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي بطل معركة «الأمعاء الخاوية» الذي خاض 277 يوماً في إضرابه المفتوح عن الطعام وأجبر حينها الاحتلال على الرضوخ لمطالبه.

وأوضح منصور أن أفواجاً من الأسرى في عدد من سجون الاحتلال قرروا خوض إضرابهم المفتوح عن الطعام وفق برنامج وطني متفق عليه، دعماً للأسرى المضربين، ما يعطي زخماً واسعاً لمعركة الأسرى ضد مصلحة السجون.

ودعا منصور وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر من ما ينشر في الإعلام الإسرائيلي من إشاعات وأخبار كاذبة حول أسرى إضراب «الحرية والكرامة» للنيل من صمودهم وكسر عزيمتهم.