بالصور | الطوائف المسيحية تحتفل بسبت النور‎ في كنيسة القيامة

-وفد رئاسي ينقل تهاني الرئيس والقيادة للطوائف المسيحية بـ"سبت النور"

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- احيى آلاف المصلين من كافة الطوائف المسيحية، اليوم السبت، سبت النور في كنيسة القيامة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة وسط اجراءات إسرائيلية مشددة.

وما أن انبثق النور من قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة، حتى انطلقت الشعلة إلى مدن العالم، لتعلو الزغاريد وتعزف الفرق الكشفية ألحانها داخل حي النصارى ويبدأ توزيع الحلويات.

ومنذ ساعات الصباح، بدأ توافد الاف المصلين من الضفة الغربية ومصر ودول أخرى الى كنيسة قيامة، لإحياء سبت النور، تزامناً مع نشر قوات الاحتلال المتاريس الحديدية داخل احياء البلدة القديمة وفي محيط كنيسة القيامة ما أعاق حركة المواطنين وتنقلهم.

وقال أحد الحجاج القادمين من جمهورية مصر العربية لـ"الحياة الجديدة": "شعور جميل ان نحتفل في قلب المدينة المقدسة بهذا اليوم العظيم، رغم الحزن العميق على ضحايا الكنيسة المرقسية في عيد السعف".

وشارك وفد من اللجنة الرئاسية العليا للشؤون الكنائس ترأسه وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني وضم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة وسفير دولة فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية لغبطة بطريرك الروم الأرثوذكس في إحياء سبت النور بالقدس المحتلة، إذ نقل الوفد تهاني الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله بهذه المناسبة.

وأعرب الوفد عن امله بحلول العيد القادم وقد تحققت احلام شعبنا بمسيحيه ومسلميه بالحرية والاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الابدية القدس الشريف، مؤكدا على النموذج الفريد من نوعه في العلاقة المسيحية الاسلامية في فلسطين والقائمة على التعاضد والشراكة في بناء الوطن.