إطلاق "مغناة الحرية" للأسرى الفلسطينيين للفنان عاصي الحلاني

عمان- الحياة الجديدة- أطلقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية عمان، أغنية خاصة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من كلمات الشاعر رامي اليوسف، وغناء الفنان اللبناني عاصي الحلاني.

وحضر حفل إطلاق الأغنية، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وأعضاء من مجلس النواب الأردني، وأسرى محررون، وذوو أسرى، ونخبة من رجال السياسة الأردنيين والعرب.

وقال قراقع، "إن إطلاق مغناة الحرية اليوم جاء مع دخول الأسير كريم يونس عامه الخامس والثلاثين في سجون الاحتلال، وهو يعد أقدم أسير يقضي هذه المدة المتواصلة".

وأضاف قراقع، في كلمته، "أن التعبير عن التطلع للحرية بكافة أشكاله الثقافية والفنية والإعلامية والجماهيرية، والقانونية، يأتي في سياق تدويل قضية الأسرى وإيصال قضيتهم العادلة إلى كل العالم".

من جانبه، قال الفنان عاصي الحلاني، في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بهذه المناسبة، إن هذه الأغنية تعتبر بمثابة تحية ووفاء يرسلها لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن النصر والفرج قريبان وأن فلسطين لا بد أن تعود إلى أهلها".

كما منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الفنان عاصي الحلاني جواز سفر فلسطيني، سلمه نيابة عنه اللواء الرجوب.

وأكد الحلاني أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التكريم، وأن الجواز الفلسطيني وسام شرف على صدره وهدية من الشعب الفلسطيني.