تقنية الشحن السريع QC 4.0 تتوافق مع منافذ USB

وكالات - أشارت مجلة "شيب" إلى أن الإصدار الجديد 4.0 من تقنية الشحن السريع كوالكوم Quick Charge (QC) والمخصصة للأجهزة الجوالة يتوافق مع قواعد الشحن الخاصة بمنفذ USB.

وأوضحت المجلة الألمانية أن تقنية الشحن السريع تعتمد على البروتوكولات C الخاصة بمنفذ USB وكذلك تقنية توزيع الطاقة (PD) لمواءمة استهلاك الطاقة بين الشاحن والجهاز الجوال.

وعلى الرغم من أن ميزة الشحن السريع تتمثل في أنه يمكن مواءمة الجهد وشدة التيار بشكل متغير أثناء عملية الشحن، إلا أنه ينبغي الاحتفاظ بهما، وينطبق الأمر نفسه على مراقبة درجة حرارة البطارية في الوقت الحقيقي.

وللاستفادة من تقنية الشحن السريع يلزم توافر معالج كوالكوم، في حين أن تقنية توزيع الطاقة (PD) ترتبط بمواصفات منفذ USB المركب في الأجهزة الجوالة.

ويعتبر موديل كوالكوم Snapdragon 835 أول معالج مزود بتقنية الشحن السريع QC 4.0، والمقرر طرحه في جهاز سامسونغ جالاكسي S8 الجديد.

وتروح شركة كوالكوم لتقنية الشحن السريع QC 4.0 من خلال إمكانية شحن بطارية سعة 2750 مللي أمبير/ساعة بنسبة 50% خلال ربع ساعة فقط، ومع ذلك يلزم توفر معالج كوالكوم وكابل USB خاص ومنظم جهد مناسب ووحدة خاصة للإمداد بالطاقة.