ثلاث كاميرات جديدة من كانون

وكالات - أعلنت شركة كانون عن طرح ثلاث كاميرات جديدة من فئة الموديلات متغيرة العدسة ومتشابهة من حيث التجهيزات التقنية.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا EOS M6 بدون محدد منظر تحتل موقعا وسطا بين الكاميرا M5 والكاميرا M10، وتشتمل على مستشعر APS-C بدقة 2ر24 ميجابيكسل وشاشة لمسية قابلة للطي قياس 3 بوصة (04ر1 مليون بيكسل)، مع دعم شبكة n-WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث وتقنية اتصالات المجال القريب NFC.

وتروج شركة كانون للكاميرا EOS M6 الجديدة من خلال إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة Full HD بسرعة تصل إلى 60 صورة في الثانية، وتأتي الكاميرا في جسم بولي كربونات، ويبلغ وزنها مع البطارية وبطاقة الذاكرة 390 جراما، ولكن بدون العدسة.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة كانون عن اثنين من الكاميرات الجديدة من فئة الموديلات ذات العدسة الأحادية العاكسة؛ وهما EOS 77D و EOS 800D. وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لهذه الكاميرات الجديدة على جسم مصنوع من سبائك الألومنيوم ويبلغ وزن كل واحدة منهما 540 جراما بدون العدسات.

ويكمن الاختلاف بين الكاميراتين في طريقة الاستعمال بصفة خاصة؛ حيث تهدف الكاميرا EOS 800D إلى تلبية متطلبات المبتدئين من خلال القوائم البسيطة، أما الكاميرا EOS 77D فإنها تلبي رغبات المصورين الطموحين؛ لذا فهي تشتمل على شاشة LCD ثانية على الجانب العلوي؛ وتمتد حساسية المستشعر من ISO 100 إلى 25 600 (يمكن زيادتها إلى 51200). ويمكن ضبط التركيز التلقائي في وضع Liveview خلال 03ر0 ثانية.

وأعلنت شركة كانون عن إطلاق الكاميرات الجديدة باللون الأسود خلال شهر نيسان/أبريل القادم.