عريقات يبحث مع أبو الغيط سبل تفعيل قرار مجلس الامن 2334

القاهرة- الحياة الجديدة- بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، سبل تفعيل قرار مجلس الأمن (2334).

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، في بيان له اليوم السبت، ان الامين العام بحث مع عريقات خلال اللقاء،  سُبل البناء على القرار (2334) الذي يُطالب بالوقف الفوري والكامل للنشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المُحتلة، وكيفية تفعيل القرار ومواده التي تمثل صك إدانة غير مسبوق للسياسة الإسرائيلية، وكذلك الدور المنتظر لجامعة الدول العربية بهذا الخصوص.

وأضاف عفيفي، أن أمين عام الجامعة العربية تدارس مع عريقات كيفية المُضي قُدماً في المرحلة القادمة والاستفادة من الزخم الدولي الإيجابي، خاصة في ظل انعقاد مؤتمر باريس للسلام منتصف شهر كانون ثاني المقبل، والذي يُمثل فُرصة مثالية لبلورة الإجماع الدولي حول مرجعيات ومُحددات التسوية النهائية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وبما يُمهد الطريق للبدء في عملية تفاوضية جادة على أساس صحيح، وصولاً إلى الحل العادل والشامل بإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف، أن اللقاء تطرق الى الخطوات الواجب اتخاذها في حال ما نفذت الإدارة الأميركية القادمة ما جرى الحديث عنه بشأن نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القُدس، حيث ان الامين العام  حذر من أن هذه الخطوة من جانب الولايات المتحدة، إن حدثت، ستمثل انتكاسة كبيرة لكل جهود السلام، وأنه على ثقةٍ من أن الإدارة الأميركية تدرك تبعاتها بالغة السلبية على الفلسطينيين والعرب، بل والعالم الإسلامي كله.

حضر اللقاء، سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار اول مهند العكلوك من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.