الرئيس يستقبل وزير خارجية نيوزيلندا

الرئيس محمود عباس، أثناء لقاء وزير خارجية نيوزيلندا موراي ماكولي .(عدسة: أسامة فلاح)

رام الله- وفا - استقبل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير خارجية نيوزيلندا موراي ماكولي والوفد المرافق له.

واطلع الرئيس، الوزير الضيف، على آخر مستجدات الاوضاع في الارض الفلسطينية.

وأشار الرئيس، إلى ان القيادة الفلسطينية تبذل الجهود كافة للحفاظ على خيار حل الدولتين المدعوم دوليا لإنقاذ العملية السياسية التي وصلت الى طريق مسدود جراء سياسة الحكومة الاسرائيلية الرافضة لكل قرارات الشرعية الدولية.

واكد، ضرورة دعم المجتمع الدولي، للمبادرة الفرنسية الرامية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري لتحريك العملية السياسية، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يمكن ان تلعبه اوروبا ونيوزيلندا بهذا الخصوص، مشددا على الترحيب بدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد اجتماع ثلاثي في موسكو.

وأشاد الرئيس، بالعلاقات الثنائية التي تربط فلسطين مع نيوزيلندا، مؤكدا حرص الجانب الفلسطيني على تمتين وتطوير هذه العلاقات لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

بدوره أكد وزير الخارجية النيوزلندي، دعم بلاده للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني –الاسرائيلي، واستمرارها في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة.

يذكر ان نيوزيلندا هي عضو في مجلس الامن الدولي حتى نهاية العام الجاري، وقد بادرت بتقديم مبادرات ايجابية لدعم العملية السياسية في إطار حل الدولتين العام الماضي.