كندا تستأنف دعمها لوكالة "الأونروا"

أوتاوا - وفا- قال رئيس المفوضية الفلسطينية العامة في أوتاوا السفير نبيل معروف، إن كندا قررت إستئناف تقديم الدعم لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). وأضاف معروف في بيان للمفوضية، مساء اليوم الأربعاء، أن القرار الكندي جاء بتقديم دعم قدره 25 مليون دولار، يُخصص ما قيمته 20 مليون دولار لدعم موازنة "الأونروا".

وقالت وزيرة التنمية الدولية والفرنكوفونية في كندا ماري كلود بيبيو: "إن ملايين اللاجئين الفلسطينيين في أرجاء منطقة الشرق الأوسط لهم الحق في الحصول على الاحتياجات الرئيسية، كالرعاية الصحية وإرسال أبنائهم للمدارس".

وتابعت: "الفلسطينيون الذي يحتاجون للمساعدة يستحقون كل الفرص للمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم، وهذا الدعم الكندي سيساعد في حياة أفضل لملايين اللاجئين".

ويأتي القرار الكندي باستئناف دعم موازنة الأونروا بعد وقفه إبان فترة حكم المحافظين برئاسة ستيفان هاربر، وقامت الحكومة المحافظة بتخفيض ما تساهم به كندا في دعم موازنة الأونروا من 32.4 مليون دولار عام 2007 إلى 20.5 مليون دولار عام 2009، وقطعت الدعم نهائياً عام 2012، علماً أن كندا من أوائل الدول التي بدأت بتقديم الدعم لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) منذ تأسيس الوكالة عام 1949.