الحمد الله يلتقي نظيره المغربي ويثمن كافة أشكال الدعم المقدم لفلسطين

مراكش- الحياة الجديدة- التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء في مدينة مراكش المغربية، نظيره المغربي عبد الاله بن كيران، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وحضر اللقاء، السفير الفلسطيني في المغرب زهير الشن، وسفير فلسطين في الامم المتحدة رياض منصور، ورئيس سلطة البيئة عدالة الأثيرة.

واطلع الحمد الله نظيره المغربي على تطورات الاوضاع في فلسطين، وآخر الانتهاكات الإسرائيلية، خاصة استمرار سياسة الهدم ومصادرة الأراضي في المناطق المسماة "ج"، ومنع جهود التنمية في هذه المناطق.

وبحث الحمد الله مع بن كيران كافة أمور التعاون ضمن اللجنة المشتركة بين البلدين التي ستعقد قريبا في رام الله، والتي سيتم من خلالها تعزيز التعاون في مجال التعليم، الزراعة، السياحة، البيئة والعديد من القطاعات الأخرى.

وثمن استجابة الحكومة المغربية لزيادة عدد المبتعثين الفلسطينيين للدراسة في الجامعات المغربية، داعيا الشعب المغربي لزيارة فلسطين كشكل من اشكال الدعم المعنوي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ونقل الحمد الله تحيات الرئيس محمود عباس للملك محمد السادس وللحكومة والشعب المغربي، معربا عن تقديره وتقدير الشعب الفلسطيني لترأس الملك المغربي للجنة القدس، التي تقدم كافة اشكال الدعم للمدينة المقدسة على صعيد الإسكان والتعليم والصحة.