الاسيران العيساوي وصنوبر يعلقان اضرابهما المفتوح عن الطعام

رام الله- الحياة الجديدة- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مساء الأحد، أن الأسيرين سامر العيساوي ومنذر صنوبر قد علقا اليوم إضرابهما المفتوح عن الطعام، بعد وعودات من إدارة مصلحة السجون بالإستجابة لمطالبهما.

وقال قراقع، أن العيساوي وصنوبر القابعان في سجن نفحة الصحراوي، واللذان خاضا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 25/10/2016، مطالبين بجملة من المطالب التي تمس حياة الأسرى كافة، قد توصلا الى إتفاق من عدة بنود مع إدارة السجون.

وأوضح بأن ما تم التوصل اليه هو تعهد الإدارة بنقل جميع الأسيرات الفلسطينيات من سجن الدامون إلى سجن هشارون في أقرب وقت وبعد الإنتهاء من التصليحات في سجن هشارون، كونه قريب من المحاكم العسكرية الإسرائيلية، كما وافقت الإدارة على أن يتم نقل الأسيرات من والى المحاكم بصورة مباشرة دون إنزالهن الى سجن الرملة.

ووعدت الإدارة الأسيرين، بإدخال أطباء للأسرى المرضى بناء على طلبات يتم التقدم بها من قبل الأسير المريض لإدارة السجن الذي يقبع فيه.

وأشار قراقع، الى أن الإدارة وعدت بدراسة قضية المنع الأمني التي تمارس بحق عدد كبير من العائلات الفلسطينية التي تحرم بموجبه من زيارة أبنائها.