توقيع اتفاقية بين حركة فتح والحزب الاشتراكي الفرنسي

رام الله- وفا- وقعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح، والحزب الاشتراكي الفرنسي الحاكم، في رام الله، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون  وتحالف بين الجانبين، بحضور أعضاء من اللجنة المركزية للحركة والحزب الفرنسي .

ووقع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الخارجية نبيل شعث، ورئيس الحزب الاشتراكي الفرنسي جون كريستو كومبادليس، الاتفاقية التي تستند إلى العلاقة التاريخية بين الشعبين والمبادئ المشتركة.

وأكد نبيل شعث أن الاتفاق يبدأ من المبادئ المشتركة ومن بينها حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين والتعويض بناء على قرار الأمم المتحدة 194، ووقف الاستيطان وكل الإجراءات العنصرية والتمييز الذي تقوم به اسرائيل.

وأضاف: يشمل الاتفاق التشاور المستمر والمتكرر والمشاركة في الحوار الدولي ودعم المبادرة الفرنسية للوصول الى الحقوق الفلسطينية من خلال مؤتمر دولي يستند للشرعية الدولية.

من جهته أكد جون كريستو كومبادليس أهمية زيارته لدولة فلسطين كونها أول زيارة لرئيس الحزب منذ قيام السلطة الوطنية، وأنها تتزامن مع الجهود الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، وشدد على قدرة فرنسا على لعب دور في دفع عملية السلام لحياديتها وعلاقتها مع دولتي فلسطين وإسرائيل.