القدس: جرافات الاحتلال تهدم 4 شقق سكنية وأحد الصفوف المدرسية

القدس - وفا- هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، 4 شقق سكنية، وأحد الصفوف المدرسية، في مدينة القدس المحتلة.

وقال أحد المتضررين أحمد أبو الهوى لـ"وفا"، إن جرافات الاحتلال برفقة مئات القوات اقتحمت قرية الطور فجرا، وشرعت بهدم 4 شقق سكنية، تعود له، ولأشقائه، ومأهولة بالسكان منذ 5 سنوات.

وشدّد على "أن الاحتلال يطبق سياسة تهجير للمقدسيين بإجراءاته الإقتلاعية اليومية، التي يشكل هدم المنازل المتصاعد واحدة من أبرزها".

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال صفّاً جديدا مشيدا من الخشب والصفيح في مدرسة تجمع " أبو النوار البدوي" شرق القدس المحتلة، بذريعة عدم الترخيص.

وقال ممثل تجمع أبو النوار داوود الجهالين لـ"وفا"، إن طواقم الادارة المدنية وجرافات الاحتلال وقواته اقتحمت التجمع عند الساعة الخامسة صباحا، حيث هدمت الصف الثالث من مدرسة التجمع، التي تضم نحو 45 طالبا وطالبة.

ولفت إلى ان طواقم الاحتلال كانت قد اقتحمت التجمع في الايام السابقة حيث صورت الصف الجديد الذي شُيد بعد هدم الاحتلال مدرسة التجمع بشكل كامل في شهر شباط بداية العام الجاري.

وشدد الجهالين على أن الاحتلال يسعى الى تفريغ كامل التجمع المقام على 500 دونم من اراضي بلدة ابو ديس لصالح مخطط E1  الاستيطاني الذي يعزل شمال الضفة عن جنوبها ويقطع أوصال أراضي الدولة الفلسطينية.

وتابع :" 113 عائلة مكونة من 600 نسمة مخطرة بالترحيل لصالح التوسع الاستيطاني فالاحتلال اصدر اكثر من 250 قرار هدم لمساكن التجمع من أجل ترحيل المواطنين والاستيلاء على الأرض."