مستوطنون ينوون التظاهر أمام منزل الشهيد نشأت ملحم

الحياة الجديدة- مدار نيوز- ترجمة: محمد أبو علان- ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي منحت تصريحًا لمنظمة (عتصما يهوديت/ قوة يهودية) للتظاهر يوم الاثنين المقبل أمام منزل الشهيد نشأت ملحم في قرية عارة داخل الخط الأخضر، شريطة أن تكون التظاهرة على بعد 120 مترًا من بيت الشهيد ملحم.

الشهيد نشأت ملحم، كان قد نفذ عملية فدائية في شارع ديزنكوف في مدينة تل أبيب في شهر يناير الماضي، قتل في العملية مستوطنان وجرح عدد آخر من المستوطنين، وقد تمكن ملحم من الانسحاب من موقع العملية والوصول لمكان سكنه، واستغرقت عملية ملاحقته من قبل قوات كبيرة من شرطة الاحتلال ثمانية أيام انتهت باستشهاده.

مظاهرة المستوطنين تأتي للاحتجاج على المساعدة التي تلقاها ملحم بعد تنفيذه العملية من سكان قريته حسب قول القائمين على المظاهرة.

يقوم على التظاهرة ثلاثة من قادة المستوطنين وهم المحامي ايتمار بن كفير وباروخ مارزل، وميخال بن آريه، المستوطن ايتمار بن كفير قال إن التظاهرة التي سيقومون بها عبارة عن  رسالة لكل من يساعد منفذي العمليات أن مكانه ليس هنا.

الجدير ذكره أن الشهيد نشأت ملحم  حمل الرقم 150 من بين شهداء الهبة الشعبية التي انطلقت في شهر تشرين الأول- أكتوبر من العام 2015.