البصل لمنع تساقط الشعر والشيب

غالبا ما يكون نمو الشعر وكثافته أمرا وراثيا، لكن بسبب التغيرات الأيضية الداخلية وبعض العوامل الخارجية، لا ينمو الشعر بأفضل طريقة. وذكر موقع "الجميلة" ان عصير البصل الأحمر يدخل ضمن العلاجات المنزلية المتوارثة من جيل لآخر، كونه يساعد في تخفيف مشكلة فقدان الشعر، ويمنع نمو الشعر الرمادي ويحسن نوعية الشعر ونموه، وبذلك تحصلين قطعا على شعر سميك وطويل وصحي.

تقول عدة دراسات أن البصل الأحمر يمنع فقدان الشعر في نسبة كبيرة من الحالات المبلغ عنها. وكشفت إحدى الدراسات أنه بعد 4 أسابيع فقط من وضع عصير البصل، لاحظ 74% من الأشخاص المصابين بالثعلبة نموا كبيرا في الشعر. وبعد 6 أسابيع من استخدام عصير البصل، أكد 84% من الأشخاص هذه النتيجة. ويؤكد أطباء الجلد أنه لا يوجد هناك آثار جانبية لاستخدام عصير البصل الأحمر على فروة الرأس أو الشعر.

فعالية عصير البصل الأحمر تعود بسبب محتواه الكبير المؤلف من الكبريت الذي يحفز إنتاج الكولاجين، وهي مادة حيوية لنمو الشعر. علاوة على ذلك، فإن الخصائص المضادة للبكتيريا لعصير البصل الأحمر تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، وتقلل أيضا الالتهاب المحتمل للجلد. كما يسمح عصير البصل بتغذية بصيلات الشعر، وبقتل الجراثيم والطفيليات، وهو مفيد في علاج الإلتهابات الفطرية، وبالتالي يساعد على منع فقدان الشعر.

 

وصفة طبيعية ضد تساقط الشعر

- اخلطي 4 بصلات منظفة ومقطعة على شكل شرائح وضعيها في جهاز الطرد المركزي. اجمعي العصير وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل واخلطي جيدا.

- ضعي هذا المزيج على فروة الرأس ودلكيها جيدا به. اتركيه لمدة 15 إلى 30 دقيقة. إذا كان لديك الوقت، يمكنك تركه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. للحصول على أفضل النتائج، ينصح بإجراء العلاج ثلاث مرات في الشهر.

صحيح أن رائحة هذا القناع قوية، لكن النتيجة التي ستحصلين عليها تستحق الجهد، ولعل هذا هو السبب الذي يحث العديد من المشاهير على تجربته.