إصابات واعتقالات في مناطق عدة بالضفة

رام الله – وفا-  الحياة الجديدة- أصيب شاب بعيار ناري، الجمعة،  خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع شمال بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي و قنابل الغاز والصوت صوب الشبان، مما أدى إلى إصابة شاب بالخاصرة، نقل على إثرها الى مستشفى بيت جالا حيث وصفت حالته بالمستقرة .

وأصيب شابان والعشرات بحالات الاختناق، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاماً.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز تجاه المسيرة السلمية بعد انطلاقها بوقت قصير، مما أدى إلى إصابة أحد الشبان بقنبلة غازية في الرأس نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، ووصفت جروحه فيما بعد بالمتوسطة، فيما أصيب شاب آخر برصاصة مطاطية بالفخذ عولج ميدانياً على إثرها.

واندلعت مواجهات فجر اليوم، السبت، بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال في مدينة بيت لحم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات .

اندلعت هذه المواجهات بعد ان داهمت قوات الاحتلال عدد من المنازل في شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، وتصدى لهم الشبان دون وقوع إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت تعمر، وداهمت محال تجارية لفحص كاميرات المراقبة، وداهمت منزل المواطن داود البدن في بلدة تقوع.

وفي السياق ذاته ، داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي بلدة صانور جنوب جنين  وسلمت المواطنين عكرمة ناجح حبايبة، وأنس محمد ولد علي، والشقيقين طارق ومحمد صدقي جرار، بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس، الجمعة، أربعة مواطنين في بلدة بلعين غربي رام الله، وهم الصحفي خالد صبارنة  مراسل القناة الإيرانية، وباسل منصور رئيس المجلس القروي، وعماد برناط مخرج فيلم "خمس كاميرات مكسورة"، والناشط أشرف أبو رحمة، بعد أن اعتدت على المسيرة الأسبوعية ، ونصبت الكمائن وأعلنت أن المنطقة "منطقة عسكرية مغلقة".