الرئيس يلبي مناشدة عائلة من خانيونس تحتاج الى سكن

رام الله - وفا - استجاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، لمناشدة وجهتها مواطنة من حي النصر بمدينة خان يونس، بتوفير مسكن لها ولأولادها الـ 17 حيث تعيش فوق السطوح في منزل من الصفيح.

واتصل سيادته شخصيا بالمواطنة ووعدها بتوفير كل احتياجاتها والمساهمة في توفير حياة كريمة لها، بعد ان ناشدته بأن يساعدها في الخروج من الحياة الصعبة التي تعيشها.

وقالت ام بهاء في مناشدتها: :إنها وهي زوجة ثانية لزوجها تعيش مع أسرة مكونة من 17 فردا على السطوح ولا يوجد ما يقيها من حر الشمس ولا من مطر الشتاء، ونصف عائلتها تعيش في شقة صغيرة لا تتجاوز الـ 50 مترا منحتها لهم وكالة الغوث فيما يعيش الباقي على السطوح، وباتت حياة العائلة مأساوية في ظل تعطل زوجها عن العمل وعدم توفر بيت يؤوي العائلة".

وتابعت: "إن نومها وغسيلها وإعداد الطعام يتم على السطوح، لذلك توجهت إلى الرئيس أملا في أن يساعدني وبالفعل كان الأب الرحيم الذي وعدني بتوفير حياة كريمة لي ولعائلتي".

وأضافت أم بهاء "أنه فوق السطوح لا شباك هواء ولا خزانة ملابس تأوي ملابسنا وملابس أطفالي الصغار من الأمراض والحشرات، لا شيء يقينا من حر الشمس ولا من المطر، وأتمنى ان اعيش مثل أي عائلة أنا وأطفالي، ولكن اتصال السيد الرئيس أعاد لي الأمل بالحياة".