القدس: وقفة تضامنية مع الأسير الكايد أمام الصليب الأحمر

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- نظم اهالى أسرى القدس، عصر الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الاسير بلال الكايد المضرب عن الطعام لليوم الـ"36" على التوالي، أمام مقر البعثة الدولية للصليب الاحمر في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

ورفع اهالى الاسرى صور الاسير الكايد الى جانب صور ابنائهم الأسرى في سجون الاحتلال.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، اليوم الاثلاثاء، أن عشرة أسرى من الجبهة الشعبية مضربون عن الطعام تضامناً مع الأسير الكايد لليوم الثالث على التوالي، زيقبعون في زنازين سجن "عوفر" في ظروف سيئة.

وأوضح محامي نادي الأسير، بعد أن زارهم اليوم، أن الأسرى موزّعون على زنزانتين، تفتقران لأدنى الظروف المعيشية السّليمة، ولا يدخلهما الهواء وأشعة الشمس، وهم محرومون من الخروج للفورة (ساعة الفسحة في ساحة السّجن)، لافتاً إلى أنهم لا يمتلكون سوى الملابس التي كانوا يرتدونها قبل العزل.

وأشار المحامي إلى أن سجّاني الاحتلال يقومون باقتحام الزنزانتين يومياً، ويخرجون الأسرى منهما بذريعة التفتيش، ونقل عنهم أنهم مستمرّون في الإضراب حتى الإفراج عن زميلهم الأسير بلال كايد.

وكانت سلطات الاحتلال حولت الأسير بلال الكايد إلى الاعتقال الإداري في يوم الافراج عنه بعد قضائه مدة 14 عاما ونصف في السجون.