حصول 50 مقدسياً على منحة الحج ضمن مكرمة رئاسية

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- حصل خمسين مسناً، اليوم الاثنين،على منحة لأداء فريضة الحج، ضمن مكرمة الرئيس محمود عباس  للعام الثاني على التوالي من داخل باحات المسجد الاقصى المبارك.

وجرى السحب على الاسماء بحضور وزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني، والشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى المبارك، ونائب امين السر في اقليم القدس شادي مطور.

من جانبه، قال الحسيني أن المكرمة لأداء فريضة الحاج تأتي لدعم صمود المواطنين في بيت المقدس، في ظل الاوضاع الصعبة التي يفرضها الاحتلال على المدينة المقدسة.

وهنأ الحسيني في حديثه لـ "الحياة الجديدة" من حالفهم الحظ في المنحة، وطالبهم بنقل رسالة القدس والمسجد الاقصى المبارك الى المسلمين القادمين من كافة انحاء الدول الاسلامية والاوروبيه لأداء فريضة الحاج في السعودية.

وقال الشيخ إبراهيم زعاترة، مدير عام اوقاف شؤون القدس أنه سيتم ترتيب كافة الأوراق والاجراءات في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية لكل الحجاج الذين ورد اسمهم ضمن القرعة.

وأكد الشيخ زعاترة على أن سحب قرعة الحجاج في رحاب المسجد الاقصى المبارك يؤكد على قدسية المكان، ويعزز صمود المقدسيين.

يشار الى أن المكرمة يستفيد منها 50 حاجاً وحاجة من كبار السن والمرضي، حيث تقدم نحو 420 مسناً لمكتب اقليم القدس لحركة فتح في بلدة الرام بعد الاعلان قبل نحو شهر ونصف، واليوم تم سحب فقط 50 إسم.