"فلسطين الأهلية" تحتفل بتخريج الفوج السادس

بيت لحم -الحياة الجديدة- احتفلت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم، اليوم السبت، بتخريج الفوج السادس من طلبتها، من مختلف التخصصات لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وهنأ رئيس الكلية عوني الخطيب، في كلمته، الطلبة بهذا الإنجاز المميز الذي يعتبر حصادا لجهود سنين من العمل المتواصل من أجل مستقبل أفضل، مشيرا إلى أن الكلية في تطور متسارع ومستمر، حيث تم في العام الماضي افتتاح مسرح الكلية الداخلي والعمل على إنشاء المسرح الخارجي وافتتاح المبنى الرابع، وافتتاح حاضنة المشاريع الريادية، والحصول على اعتماد برنامج بكالوريوس جديد في أنظمة المعلومات الإدارية.

وأضاف أن العمل جار لإنشاء مبنى المكتبة المركزي للكلية، حاثا الطلبة الخريجين على السير نحو قناعاتهم والتمتع بالجرأة والحكمة من أجل الوصول إلى أهدافهم المستقبلية.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس أمناء الكلية داود الزير، اهتمام الكلية بابتعاث طلبة وأساتذة إلى جامعات أوروبية وآسيوية للحصول على الخبرات العلمية والشهادات الأكاديمية العليا، ليعودوا إلى هذا الصرح العلمي بخبراتٍ ومفاهيم علمية تُثري العلم والتعليم في الكلية.

 وأضاف أن "هذا التطور الذي تشهده هذه المؤسسة الأكاديمية من توسعٍ في البرامج وتوسع في الإنشاءات وفي الأراضي خلال هذا العام، هو دليل على الجد والمُثابرة والتحدي، وعلى عزيمةٍ لا تنتقص منها الصعاب والعراقيل التي تُواجهنا بين الفينة والأُخرى".

وألقت الطالبة آلاء الهور الأولى على الكلية من قسم العلوم الطبية المساندة كلمة نيابة عن الطلبة الخريجين، عبرت من خلالها عن شكرها لأسرة كلية فلسطين الأهلية الجامعية.

وقال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، في كلمته، ممثلا عن الرئيس، إن الشعب الفلسطيني لم يبن مؤسسات للعلم حتى تركع للسجان ولم يبن مدارس للجبن والتخاذل والانكسار.

وشكر أسرة كلية فلسطين الأهلية الجامعية على جهودهم وعطائهم لأنهم صنعوا في هذا اليوم بسمة جديدة تضاف إلى شفاه الوطن الأشم.

وتم خلال الاحتفال ترقية الدكتور محمد عكة إلى درجة أستاذ مشارك في علم الاجتماع، وترقية الدكتور سهيل الأحمد إلى أستاذ مشارك في الفقه المقارن، حيث قام ضيوف المنصة بتسليمهم شهادات الترقية، بناء على قرار مجلس الأمناء ولجنة الترقيات في الكلية، كما جرى تكريم أوائل الطلبة على الأقسام الأكاديمية، برعاية البنك الوطني.

وحضر الحفل الذي أقيم في حرم الكلية اللواء محافظ بيت لحم جبرين البكري، ورئيس هيئة القضاء العسكري اللواء إسماعيل فراج، ومفتي المحافظة الشيخ عبد المجيد عطا، وممثلون عن الأجهزة الأمنية ورؤساء البلديات وممثلون عن الجامعات الفلسطينية ومدراء التربية والتعليم، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والقوى والفعاليات والشخصيات الوطنية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، بالإضافة إلى أهالي الطلبة الخريجين.