الحداد : تنظيم الوقت سر نجاحي وهدفي دراسة الطب البشري

غزة . الحياة الجديدة ـ هاني ابو رزق
منذ سماع نتائج الثانوية العامة امتلئ بيت عائلة الحداد بالمهنين والاصدقاء والجيران بعد تفوق ابن العائلة محمد لتسود اجواء الفرح منطقة سكنهم بغزة , فبعد عام من الدراسة والتنقل بين الكتب الدراسية اصر الحداد على ان يتفوق ويدرس المنهج بتمعن وفق جدول دراسي مننظم لكي يتجنب القلق والتوتر الذي يصيب اغلب طلاب الثانوية العامة خاصة المتفوقين منهم .
فلم يتوقع محمد وليد الحداد والذي حصل على الاول على مدرسته ياسر عرفات للموهبين ان تكون مرتبته في الثانوية العامة الثالث على فلسطين والاول على قطاع غزة وان يحصل على معدل 99.6%  بالفرع العلمي , ليقول : فور سماع النتيجة سارعت والدتي الى احتضاني لتخبرني اني حصلت على معدل  % 99,6 فأصبت بحالة من الذهول حينها ولم اصدق ما قالت لي فذهبت الى موقع الوزارة لكي اتأكد من حصولي على هكذا مجموع وفعلا حصلت عليها .
ويضيف "للحياة الجديدة" وهو يستقبل المهنئين له : "ان الثانوية العامة بالنسبة لي هي سنة مميزة واستثنائية كوني حصلت على معدل عالي، ففي بداية العام الدراسي كانت دراستي غير مكثفة , لكني في منتصف العام قمت بإتباع جدول دراسي معين ساعدني بالدراسة اضافة الى تخصيص وقت للتسلية , مشيرا الى انه يريد ان يدرس تخصص الطب في غزة او خارجها .
ويقول : "ان انقطاع التيار الكهربائي كان العائق الابرز الذي حال دون عملية دراستي بالشكل المطلوب , لكني قمت بالتغلب على انقطاع الكهرباء بتوفير بطارية اضافة الى شراء مولد كهربائي .
ووجه الحداد رسالة الى طلاب الثانوية العامة الذين لم يحصلوا على معدلات مرتفعة بأن ينسوا مرحلة الثانوية العامة ويقوموا بالتركيز في المرحلة الجامعية واختيار التخصص بتمعن ودون مضايقات , شاكرا اسرته التي دعمته خلال عام دراسي شاق اضافة الى اصدقائه واقربائه .
ويقول المهندس وليد الحداد والد محمد :منذ صغر ابني محمد وهو يحصل على اعلى الدرجات داخل فصله وفي مدرسته , فنحن داخل الاسرة سعينا الى عدم الضغط على محمد بالدراسة حتى لا يتحول الضغط الى عبئ نفسي , فقمت بمساعدة والدته بتوفير جميع الاحتياجات التي يريدها من اجل ان تكون عملية دراسته بالشكل المطلوب ودون عوائق كثيرة, مشيرا الى ان ابنه كان يحصل في الاعوام الدراسية السابقة على المرتبة الاولى على مدرسة عرفات للمهوبين.
وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015ـ 2016حيث بلغت نسبة النجاح 64,77%