الاحتلال يصادق على اقامة مبنى استيطاني جديد في حي بطن الهوى بسلوان

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- صادقت اللجنة المحلية، اليوم الاربعاء، على مخطط استيطاني جديد لإقامة مبنى مكون من اربعة طوابق يحتوي على ثلاث وحدات استيطانية ستضاف الى عدد البؤر الخمسة والتي تحتوي على 26 وحدة استيطانية الواقعة في حي بطن الهوى في سلوان اليوم وتدار من قبل جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية.

وكانت حكومة الاحتلال قد اوعزت بتجميده قبل نحوي اسبوعين عندما اراد رئيس بلدية احتلال القدس ان يضعه على جدول اعمال اللجنة المحلية.

وجاء التجميد خشية من الانتقادات الدولية ولكن على ما يبدوا ان ضغوط جمعية عطيرت كوهنيم كانت اقوى من هذه الانتقادات الدولية، حيث تم وضع المخطط بين ليلة وضحاها على جدول اعمال المحلية ولم يتم الاعلان عن هذا التغير على الجدول، وفي اقل من اربع وعشرين ساعة تم المصادقة على رخصة بناء المبنى الاستيطاني الجديد.

من الجدير بالذكر أن المقابل لتجميد هذا المخطط لمدة اسبوعين موافقة حكومة الاحتلال على طلب رئيس بلدية القدس نير بركات على اغلاق حمامات المطهرة الجديدة في باب الغوانمة الذي اشار في حينه انه من اجل تجميد المخطط وإسقاطه من جدول اعمال اللوائية على الحكومة ان تعطيه الضوء الاخضر لإغلاق الاعمال في مطهرة باب الغوانمة لأنها تتم بدون تراخيص البناء اللازمة.