دوغلاس: الحلم أصبح حقيقة

رويترز - أعلن بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمس (الأربعاء) تدعيم صفوفه بالتعاقد مع البرازيلي دوغلاس كوستا لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني لمدة خمسة أعوام.

ولم يعلن بايرن عن التفاصيل المادية للصفقة، لكن شاختار قال إن بايرن وافق على دفع 30 مليون يورو (33.36 مليون دولار) لضم دوغلاس، الذي انضم للنادي الأوكراني من جريميو في 2010.

وقال دوغلاس (24 عاماً) لموقع بايرن على الإنترنت: «اليوم الحلم تحول إلى حقيقة. أنا فخور بأني أصبحت لاعباً في بايرن ونجحت في السير على خطى عدد من اللاعبين البرازيليين الرائعين».

وأضاف: «أتطلع إلى اللعب في هذا الفريق المذهل، وسأبذل قصارى جهدي حتى أكون على قدر مستوى التطلعات».

وبقيادة بيب غوارديولا فاز بايرن في الموسم الماضي بلقب الدوري الألماني للمرة الثالثة على التوالي والـ25 في تاريخه، لكن بايرن أخفق في دوري أبطال أوروبا وخرج من الدور قبل النهائي أمام برشلونة الذي توّج باللقب. وسيمثل دوغلاس إضافة لبايرن في ظل معاناة الجناح فرانك ريبري من إصابات عدة في الموسم الماضي، وبلوغ آرين روبن عامه 32 في كانون الثاني (يناير) المقبل.

وقال المدير الرياضي لبايرن ماتياس زامر: «سيمثل دوغلاس إضافة للفريق. إنه صاحب إمكانات فنية عالية وتسديدات قوية بقدمه اليسرى، ويتحلى بالسرعة الفائقة».

وكان دوغلاس ضمن تشكيلة البرازيل في كأس «كوبا أميركا» المقامة في تشيلي وسينضم لبقية زملائه في بايرن في الـ11 من الشهر الجاري. وخاض دوغلاس 203 مباريات مع شاختار وأحرز 38 هدفاً وتوّج بلقب الدوري خمس مرات، إضافة إلى ثلاثة ألقاب للكأس، وأربعة ألقاب لكأس السوبر الأوكرانية.