بورتو يحسم صفقة جاكسون

أ ف ب - أعلن نادي بورتو البرتغالي لكرة القدم أن المهاجم الكولومبي الدولي جاكسون مارتينيز سينتقل من صفوفه إلى صفوف أتلتيكو مدريد في مقابل 35 مليون يورو، وذلك تطبيقاً لأحد البنود الذي يتضمنه عقد اللاعب مع النادي البرتغالي.

وسيحل مارتينيز مكان الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الذي انتقل من أتلتيكو مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي مدة أربعة أعوام في مقابل 19 مليون يورو.

وكان مارتينيز أفضل هدّاف في الدوري البرتغالي على مدى ثلاثة مواسم، وحمل شارة القائد مع بورتو المنتقل إليه من نادي غاغاريس دي شياباس المكسيكي في مقابل 11 مليون دولار.

وقال بورتو في بيان: «إن أتلتيكو دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد مهاجم كولومبيا»، بينما كان عقده يسري حتى نهاية موسم 2016-2017.

وكان مارتينيز أبلغ الصحافيين في تشيلي بعد خروج كولومبيا من كأس «كوبا أميركا» يوم (الجمعة) الماضي أن كافة الأمور باتت جاهزة لانتقاله إلى «الأتليتي»، وأنه سيستمتع بوقته مع عائلته قبل السفر إلى إسبانيا للانضمام لناديه الجديد.

وبدأ مارتينيز مشواره في أكاديمية الناشئين التابعة لاندبندينتي ميديين في كولومبيا ثم لعب مع الفريق الأول بالنادي، قبل أن ينضم لتشياباس المكسيكي في كانون الثاني (يناير) 2010.

وانتقل مارتينيز في 2012 إلى بورتو وتوّج بلقب هداف الدوري البرتغالي في آخر ثلاثة مواسم وسجل (26 هدفاً) في موسم 2012-2013 و(20 هدفاً) في الموسم التالي و(21 هدفاً) في الموسم الماضي. ويتسم مارتينيز بأنه لاعب متعدد المواهب ويجيد التسديد بالقدمين كما أنه مميز في ألعاب الهواء، وسيمثل مارتينيز إضافة مهمة لخط هجوم أتلتيكو، كما سبق أن أعلن فريق فياريال الإسباني أن مهاجمه لوسيانو فيتو سينتقل إلى أتلتيكو.