شركة رويال التجارية الصناعية في اروقة خضوري

طولكرم – الحياة الجديدة – مراد ياسين- نظمت جامعة فلسطين التقنية – عقدت جامعة خضوري محاضرة لطلبة كلية الاقتصاد والأعمال حول شركة رويال التجارية الصناعية كقصة نجاح في الاقتصاد الفلسطيني، بحضور ومشاركة  نائب رئيس مجلس إدارة الشركة مازن زغير ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الشركة عبد الفتاح العيسة.

في بداية المحاضرة، رحب عميد كلية الاقتصاد والأعمال في الجامعة د. إيهاب القبج بوفد شركة رويال، وأشار القبج أن شركة رويال أصبحت اليوم من ركائز الصناعة في فلسطين، حيث أثبتت رويال أن الصناعات الفلسطينية قادرة على التحدي والنجاح رغم ممارسة الاحتلال الإسرائيلي ضد الاقتصاد الفلسطيني.

وبين د. القبج إن جامعة "خضوري" تعمل ومن خلال هذه اللقاءات التي تستضيف خلالها ممثلي الشركات الوطنية والدولية، من اجل تعزيز فهم الطلبة لعمل  وإدارة الشركات وتحقيق الانجازات وتراكميتها والمحافظة عليها بالإضافة إلى إبراز التحديات التي تواجهها الشركات الوطنية في منافسة الشسوق الاسرائيلي والانفتاح على السوق العالمي .

وأشار الزغير أن  شركة رويال الصناعية التجارية بدأت مسيرتها منذ العام 1993 وعلى مدار السنوات تمكنت من تحقيق إنجازات نوعية أثبتت من خلالها أن الصناعة الفلسطينية يمكن لها أن تخترق الحدود وترتقي لتعزيز مكانتها بما يتناسب مع التوجهات المحلية والإقليمية والعالمية.

كما وأشار الزغير أن شركة رويال تفرع عنها ثلاث شركات على مستوى الوطن ، ويوجد في الشركة حاليا أكثر من 37 خط إنتاج مما ساهم ذالك بتوظيف أكثر من 600 موظفا، وتختص الشركة  التصنيع  في مجال البلاستيك بأنواعه من أنابيب وقطع الصرف الصحي بأنواعها وخزانات المياه، إضافة إلى العديد من المنتجات البلاستيكية من عالم الأدوات المنزلية من كراسي وطاولات وسلال غسيل وخزائن مميزة, ويوجد قسم خاص لإنتاج الأثاث والديكور الخشبي بأنواعه، كما وتعمل شركة رويال على تطوير الموارد الطبيعية المنتجة للطاقة والاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها من خلال برامج تطوير الخلايا الشمسية وتحويلها إلى طاقة بديلة.

وأكد  الزغير أن الشركة  تعتمد الجودة العالية للمنتج، فقامت الشركة بإنشاء مختبرات مزودة بأحدث الأجهزة لفحص منتجاتها، مما أهلها للحصول على علامة الجودة الفلسطينية وعلى علامة الجودة العالمية وشهادة الايزو التي مكنتها من دخول الأسواق العالمية وعلى قدرتها في المنافسة وثبات علامتها التجارية في أكثر من 35 دولة حول العالم العربي والأجنبي منها  الصين والولايات المتحدة ودول أوروبية.

وتحدث الزغير عن المسؤولية الاجتماعية لشركة رويال ، والتي كان لها أهمية كبيرة في خدمة المجتمع المحلي بكل مجالاته فساهمت بشكل كبير في التنمية والتطوير خاصة في المجال الصحي والثقافي والبيئي والتعليمي.