شبان مسلمون النمسا ينظمون حملة: اسألني لماذا أنت صائم؟

مسلمون يؤدون الصلاة في العاصمة النمساوية - أرشيفية


فينا- الأناضول - تحت عنوان (اسألني لماذا أنت صائم)، تنظم مجموعة من الشباب المسلم بالعاصمة النمساوية فينا، يوميًا خلال شهر رمضان الفضيل، خيمة رمضانية للتعريف بالشهر الكريم، وفريضة الصيام.
وتشمل الخيمة مائدة تحتوي على معلومات باللغة الألمانية عن الصيام وفضل الشهر المبارك من وجهة النظر الإسلامية، وتسعى للإجابة على كل الاستفسارات التي تدور بذهن الأوروبيين وتصحيح المفاهيم لديهم عن هذا الشهر.

كما تضم المائدة المنظمة تقارير علمية وصحية حول فوائد الصيام، إضافة إلى "فانوس كبير"، يزين الخيمة في المساء.

ويقدم منظمو الفعالية الرمضانية، بعض المأكولات والحلوى والتمر لضيوف الخيمة، التي نصبت بميدان كنيسة شتيافنز دوم بالمنطقة السياحية في فيينا.

وقال "رامي السيد"، المسؤول بجمعية الشباب المصري النمساوي المنظمة للخيمة، "إن هذا النشاط يأتي في إطار الحرص على الاندماج مع المجتمع النمساوي، باعتبار أن الإسلام جزء من النمسا وأوروبا، وعلينا تعريف الأوروبيين بشهر رمضان والصيام وزكاة الفطر".

وأوضح السيد في حديثه للأناضول، "أن الأوربيين عامة ينظرون إلى الصيام من الجانب المادي فقط، حيث يعربون عن دهشتهم أن يظل المسلم بدون طعام وشراب قرابة 19 ساعة متواصلة دون أن يتعرض لأي متاعب صحية".

وأشار السيد "أن مهمتنا الإجابة على كافة الاستفسارات التي يوجهونها، وتوضيح الجانب الروحي كأهم فائدة من الصيام وتربية النفس وتهذيبها والإحساس والشعور بجوع الفقير، فضلًا عن السلام مع النفس وتعزيز العلاقة بين المسلم وأخيه الإنسان". 

واختتم المسؤول بجمعية الشباب المصري، حديثه "أن الهدف في المقام الأول من الخيمة هو تمرير معلومات مباشرة لهؤلاء المهتمين، وكذلك أولئك الذين لديهم بعض القلق بنفس القدر، سواء من السكان المحليين أو السياح".